نصائح سريعةنصائح صحية

للتخلص من الاملاح وحماية الكلى قبل رمضان

قبل رمضان احمي كليتك وجسمك 
الكلية أحد أعضاء الجسم الهامة، والتى تغسل الجسم من تراكماته السامة، ولولاها لغرق الجسم فى سمومه وأملاحه، وأغلب الصائمين تتأثر كليتهم بشدة لاتباعهم عادات غذائية خاطئة خلال الصيام، كذلك عدم قدرتهم على تعويض كم المياه المطلوب للجسم فى الفترة ما بين الإفطار ووجبة السحور. 
لذا ننصح بضرورة أن يبدأ الصائم قبل رمضان فى تنقية وغسيل كليتيه من الرواسب من الأملاح الضارة من خلال بعض المشروبات التى يتضمنها برنامج تنظيف كامل للكليتين ويستغرق حوالى من أسبوع كامل وحتى عشرة أيام.
ننصح بضرورة أن يبدأ الشخص فى تناول كم مضاعف من المياه يوميا، تصل إلى ما يعادل الـ 5 لترات يوميا، وتكون بشكل طبيعى وغير مركزة فى ساعة معينة من اليوم حتى لا يحدث إدرار غير طبيعى للبول فتضر الكلى بشكل عكسى، إضافة إلى غلى بعض المشروبات الطبيعية التى تغسل الكليتين، مثل مشروب البقدونس والذى يفضل تناول كوب منه صباحا . إضافة إلى كوب من الماء مضاف إليه ملعقة من العسل النحل والذى ينظف الجسم والكليتين كليا، كما يمكن أيضا للشعير والطعام المسلوق والمشروبات الصحية كمرق الدجاج واللحم دون إضافة الملح، والامتناع التام عن التوابل الحارة، والمخللات، والشاى والقهوة والشيكولاتة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

لاستكمال التصفح داخل الموقع قم بإغلاق مانع الاعلانات, نشكرك لزيارتنا