مقالات عامة

مسلسل الاطفال Boku no Hero Academia



أكاديميتي للأبطال

(My Hero Academia)
أكاديميتي للأبطال هي مانغا شونن يابانية من كتابة و رسم كوهيي هوريكوشي، بدأ نشر السلسلة في مجلة شونن جمب الأسبوعية منذ يوليو 2014 ولها 24 مجلد تم نشره في الأسواق. تم إصدار المجلد الأول في الرابع من نوفمبر 2014 بينما تم نشر المجلد الرابع والعشرين في 2 اغسطس 2019.

قصة اكاديميتي الابطال للجزء الرابع تدور كالتالي حسب موقع توب انمي :

يتحدث Boku no Hero Academia عن عالم مليء بالقوى الخارقة، بعد ابتداء ظهورها في الصين وانتشارها في العالم أصبح الناس مقسومون بين نسبة ضخمة جداً هي أصحاب القوى الخارقة، ونسبة قليلة جداً هم من لا يمتلكون أي قوة خارقة، في هذا العالم لا يولد الناس متساوون، وأصحاب القوى الأفضل يمكن لهم أن يكونوا أبطالاً خارقين أو أشراراً خارقين.

في هذا الكون يجد ديكو نفسه دون أي قوى، ولكن حبه للأبطال الخارقين يدفعه للمحاولة بأقصى جهده دخول أكادمية تدريب الأبطال الخارقين ليصبح أحدهم. هكذا يمكن أن أصف قصة الأنمي دون أي حرق للأحداث.

فكرة الأنمي كليشيهية برأيي، الطفل عديم القوى الخارقة، الحياة صعبة، يصبح قوياً، الخير ينتصر، والى ما هنالك من الهراء المثاليّ المنتشر في الكثير من الأنميهات. لا يعني هذا أن فكرة الأنمي سيئة، أو أنه لا يمتلك هدفاً فعلياً ليقدم فكرته، إلا أنها في الإطار العام مكررة في كثير من الأفلام والأنميهات، وألعاب الفيديو، والمسلسلات، وفوازير رمضان، والإعلانات، وفيديوهات اليوتيوب… أعتقد أن الفكرة واضحة الان.

على الرغم من هذا وسخريتي من الكليشيهية الموجودة في الانمي إلا أنني ولأول مرة أحببتها. أسلوب العرض كان مميزاً، وأعتقد أنه نابع من قلب المؤلف وليس كبقية الميديا المتعلقة بالأبطال الخارقين التي لا تتعدى كونها مادة إعلامية للبيع والشراء. أحببت وضع المؤلف للكثير من اللحظات المميزة التي تبقي على الأمل، أحببت كيف تعامل مع الشخصيات بعناية، وأحببت الإشارات إلى كل تلك الأنميهات والميديا الأخرى.

اتمني لكم قضاء وقت ممتع 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

لاستكمال التصفح داخل الموقع قم بإغلاق مانع الاعلانات, نشكرك لزيارتنا